أخبار وأحداث

سلام توقع اتفاقية شراكة مع «نوكيا» لتعزيز بنيتها التحتية الرقمية في السعودية بأحدث التقنيات المتطورة


الرياض،24 مارس 2022م: وقعت «سلام» الشركة السعودية الرائدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، اتفاقية شراكة مع شركة «نوكيا»، لتنفيذ مشروعين لتعزيز بنيتها التحتية الرقمية باستخدام أحدث التقنيات المتطورة ذات القدرات المتقدمة، لتحسين تجربة المستخدمين بخدمات مبتكرة وعالية الجودة؛ مما يؤكد حرص «سلام» الدائم على استقطاب أفضل تقنيات الاتصالات العالمية لخدمة عملائها في المملكة العربية السعودية.  

وقال المهندس رضوان المفلح الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة «سلام»، في تصريح بهذه المناسبة: "إن توقيع هذه الاتفاقية مع شركة «نوكيا» إحدى أكبر الشركات العالمية الرائدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يدعم جهود «سلام» وخططها المستقبلية الهادفة إلى تطوير البنية التحتية الرقمية لتمكّن عملائها من الحصول على خدمات رقمية متقدمة، بأفضل تجربة خدمات النطاق العريض، وبأحدث تقنيات النطاق الترددي عالي السرعة؛ ويعزز دور الشركة الوطني الرائد في دعم مسيرة التحوّل الرقمي، وتحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى بناء اقتصاد رقمي مزدهر، ومستقبل أفضل للمملكة".

ومن جانبه، قال الأستاذ روجيه غريب رئيس فريق العملاء لحسابات النمو في الشرق الأوسط بشركة «نوكيا»: "نحن فخورون باختيار شركة «سلام» لنا للقيام بدور حيوي في تحديث بنيتها التحتية الرقمية، ودعمها لتقديم خدمات رائدة في المملكة. ونحن ملتزمون بدعم رؤية «سلام» لمساعدة الأفراد على الوصول إلى آفاق جديدة في العصر الرقمي، ومساعدة الشركات لتكون أكثر ذكاءً، وأكثر رقميةً، وأكثر تكاملاً، وأماناً. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستكون انطلاقة موفقة لتعاون وثيق بيننا سيستمر طويلاً، مما يخلق تأثيراً إيجابياً قوياً للأفراد والشركات في المملكة".

وستعمل «نوكيا» على ترقية نقاط الوصول إلى الألياف البصرية الموجودة في شركة «سلام» في مكاتبها المركزية في ثلاث مدن بالمملكة، مع زيادة السرعة بمقدار 10 أضعاف. وستقوم «نوكيا» كذلك بتحديث شبكات GPON الحالية الخاصة بشركة «سلام» لتوفر حلولاً مستقبلية قابلة للتطوير بدرجة عالية، مع الاستفادة من شرائح نوكيا Quillion. وتشمل الصفقة أيضاً أجهزة مودم الألياف البصرية لمنازل العملاء، بالإضافة إلى بوابات الوصول اللاسلكي الثابت لتقنية الجيل الخامس 5G من نوكيا، والتي تتميّز بشبكة WiFi-6، وتتوافق مع تقنية Easy Mesh، وإمكانيات تقنية الشريحة المدمجة eSIM، ووحدة التحكم FastMile Controller من نوكيا.

وتأتي هذه الاتفاقية استمراراً لسلسلة الاتفاقيات الهادفة والمثمرة التي وقعتها «سلام» مع العديد من الشركات المحلية والعالمية الرائدة، لتعزيز تجربة المستخدمين بأحدث التقنيات المتطورة، ودعم جهودها في تقديم أفضل خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لجميع عملائها في القطاعات الحكومية والشركات والأفراد، بجودة وكفاءة عالية، وبأسعار منافسة.


لحمايتك من عمليات الاحتيال، تجنّب مشاركة رموز التحقق عبر الاتصال الهاتفي أو الرسائل مع أي شخص يطلب منك ذلك.

إغلاق