أخبار وأحداث

سلام تعلن عن توافقها التام مع معايير مخطط ضمان أمن معدات الشبكة NESAS


الرياض، المملكة العربية السعودية، 22 يونيو 2021 - أعلنت سلام،  الهوية التجارية الجديدة لـشركة الاتصالات المتكاملة، أنها باتت الآن متوافقة تمامًا مع معايير مخطط ضمان أمن معدات الشبكة (NESAS).

NESAS هو آلية موحدة لتقييم الأمن السيبراني تم تعريفه بشكل مشترك من قبل الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA ومشروع شراكة الجيل الثالث 3GPP، جنبا إلى جنب مع المشغلين العالميين الرئيسيين والبائعين وشركاء الصناعة والمنظمين. ويوفر NESAS إطارا متكاملاً لضمان وتعزيز أمن المعلومات على مستوى قطاع الاتصالات. 

وقال المهندس أحمد العنقري، الرئيس التنفيذي للتقنية بشركة سلام: "نحن ملتزمون في سلام بتقديم خدمات الأعمال على قدرً عالٍ من  الأمان والمسؤولية، ويسعدنا اليوم الإعلان عن التزامنا الكامل بمعيار .NESASوتأتي هذه الخطوة  للتشديد على حرصنا اللامتناهي  لتقديم خدمات جديرة بالثقة لعملائنا وشركائنا، حيث نسعى دائما إلى لاتباع المعايير المعتمدة عالمياً والتي  تضمن أمن الشبكات وتضيف المزيد من الجودة إلى خدماتنا".

واضاف العنقري "إن ضمان امن شبكات الجيل الخامس 5G يعد ضرورياً للغاية من أجل نشرها في جميع أنحاء العالم. وبالتالي، فإننا  سنضل ملتزمين بحماية أمن الشبكات من خلال اتباع المعايير المعتمدة عالمياً مثلNESAS ".