” تؤثر ظاهرة المكالمات الاقتحامية الإحتيالية والدعائية تأثيراً سلبياً على وسائل الاتصالات الإلكترونية، إذ تعتبر مصدر إزعاج وتهديد كبير لمستخدمي خدمات الاتصالات. في هذا الشأن أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية قرارها ذي الرقم (493/1444) والتاريخ 21/ 03/ 1444هـ، باعتماد تنظيمات الحد من الرسائل والمكالمات الاقتحامية. وتضمنت الضوابط الآليات التي تمكن مستخدمي خدمات الاتصالات من التحكم المكالمات الدعائية، وحجب المكالمات غير المرغوب باستقبالها، وذلك من خلال توفير خدمة فلترة مجانية للمستخدمين عبر قنوات الشركة ( الموقع الإلكتروني الخدمة الذاتية ومن خلال التواصل مع مركز خدمات العملاء، تمكنهم من منع استقبال المكالمات الدعائية غير المرغوب فيها. كما تضمنت الضوابط أيضاً تصنيف وتعريف أنواع الرسائل والمكالمات الأخرى غير الدعائية “والرسائل الخدمية والتحذيرية والتوعوية والشخصية” بشكل واضح بحيث يتم التأكد من وصولها لجميع المستخدمين.
يمكنكم الدخول على الرابط أدناه للاطلاع على تنظيمات الحد من الرسائل والمكالمات الاقتحامية: اضغط هنا
كن حذرأً في التعامل مع الرسائل مجهولة المصدر، وسارع بالإبلاغ عنها بإعادة ارسالها إلى الرقم 330330
إغلاق