ما لم يقتضي السياق خلاف ذلك، يكون للكلمات والمختصرات التالية المعاني الموضحة أدناه:
"العقد" يقصد به جميع ما ورد في هذه الوثيقة واى وثيقة يشار اليها وايضًا أحكام وشروط الهيئة.
"الهيئة" تعني هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية.
"الشركة او سلام" تعني شركة الاتصالات المتكاملة المحدودة.
"المعدات" تعني المعدات اللازمة لاستقبال وتشغيل الخدمة/الخدمات.
"الخدمة" تعني خدمة / خدمات الجيل الخامس "5G " التي تقدمها الشركة، والتي اختارها العميل
وفقاً لعقد الاشتراك.
"العميل" يعني الشخص الطبيعي البالغ (لا يقل عمره عن 15 عام) أو الاعتباري الذي يطلب الخدمة من
الشركة.
"فترة الاشتراك" تعنى الحد الادني لمدة التعاقد التي وافق عليها العميل والمحددة في عقد
الاشتراك والتي لا تقل عن 24 شهراً.
ﻋﻘﺪ ﺍﻻﺷﺘﺮﺍﻙ” ﻳﻌﻨﻲ ﻃﻠﺐ ﺍﻟﺘﻌﺎﻗﺪ ﻟﻄﻠﺐ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﻭﻣﻮﺍﻓﻘﺔ ﺍﻟﻌﻤﻴﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺳﻮﻡ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻌﻘﺪ.
ﺗﺨﻀﻊ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ / ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﺪﻣﻬﺎ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺑﻤﻮﺟﺐ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﻟﻠﺸﺮﻭﻁ ﻭﺍﻷﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺗﻨﻈﻴﻤﺎﺕ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺣﻘﻮﻕ ﻣﺴﺘﺨﺪﻣﻲ ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻻﺗﺼﺎﻻﺕ ﻭﺗﻘﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺷﺮﻭﻁ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ، ﺛﻢ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﻟﻲ.
مدة هذا العقد مساوية لفترة الاشتراك التي وافق عليها العميل في عقد الاشتراك والتي تبدأ من تاريخ تشغيل الخدمة. ويتم تجديد هذا العقد تلقائياً لمدد مماثلة لفترة الاشتراك ("المدد المجددة") ما لم يتم إنهاؤها على النحو المنصوص عليه في هذا العقد.
4.1. حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالخدمة المقدمة من قبل الشركة، أو وكلائها، أو الموردون أو
الشركات التابعة لها أو المرخصين أو غير ذلك من قبل مالكي تلك المواد، محفوظة ومحمية بموجب قوانين
حقوق النشر والمعاهدات الدولية.
4.2. لا يجوز للعميل إعادة بيع الخدمة، أو خلاف ذلك مثل توزيع الخدمة أو أي جزء منها إلى أي
طرف ثالث دون الحصول على موافقة خطية من قبل الشركة حيث أن هذه الخدمة مقدمة الى وحدة سكنية واحدة
فقط.
4.3. يحق للعميل الحصول على نسخة من هذا العقد.
4.4. يعتبرالعميل مسؤول مسؤولية تامة عن جميع المعلومات المسجلة في هذا العقد ويتحمل العميل اي
مسؤولية تجاه اي معلومات خاطئة كما يتوجب على العميل اخطار الشركة عند تغيير اي معلومات في هذا
العقد.
4.5. تلتزم الشركة بتزويد العميل بالخدمة المطلوبة بعد أ) استيفاء جميع الشروط المطلوبة للخدمة
، ب) بما يتوفر من الامكانيات التقنية للشركة والمتطلبات في محل تواجد العميل.
4.6. يكون العميل مسؤولا عن حماية الأجهزة التي تقدمها الشركة ضد الفيروسات أو الرسائل الضارة
التي قد تؤثر على الأجهزة. وفي حالة تعطل الأجهزة بسبب سوء استخدام أو إهمال العميل، يوافق العميل
على دفع تعويض يعادل قيمة تصليح أو استبدال الجهاز .
4.7. يقرالعميل بموافقته على تزويد الشركة بأي معلومات تطلبها لفتح و/أو تدقيق و/أو إدارة
حسابه لدى الشركة ويفوض العميل الشركة بجمع كافة البيانات اللازمة أو التي تخصه، أو تخص حسابه، أو
اي حساب اخر يكون لدى الشركة من الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة). كما يوافق العميل أن
تفصح الشركة لسمة عن المعلومات الخاصة بالعميل وبحسابه المذكور أو اي حساب اخر لدي الشركة بموجب
اتفاقية العضوية المبرمة وقواعد العمل المقرة والخاصة بتبادل المعلومات و/أو لأي جهة تقرها مؤسسة
النقد العربي السعودي. وتقوم الشركة باستخدام موقع أبشر وغيره من الخدمات المتاحة لتوثيق هوية
ومعلومات وعنوان العميل .
4.8. يتعهد العميل بأنه قد قام بالتأكد من توافر تغطية لخدمة الجيل الخامس في المنطقة التي يقع
بيها مقر العميل واستخدام الخدمة وذلك من خلال موقع شركة سلام على الانترنت وقد قام العميل بالتأكد
من وجود التغطية عملياً قبل الاشتراك بالخدمة. كما أنه سينحصر تفعيل الخدمة على جهاز مستخدم طرفي
واحد فقط (sim- lock) وسوف يتم اقفال الشريحة على جهاز الراوترالجيل الخامس المقدم للعميل ويلتزم
العميل بعدم ازالة الشريحة من الجهاز وعدم امكانية استخدام الشريحة على ماي فاي (راوتر متنقل) ولا
على أي جوال.
4.9. يتعهد العميل بالتوقيع الاليكتروني على سند لأمر لصالح الشركة من خلال منصه نافذ بقيمة
الجهاز الممنوح للعميل من الشركة علماً بأن الشركة ستقوم بالغاء هذا السند فور اكمال العميل فترة
الاشتراك.
4.10. في حالة طلب العميل لفترة تجريبية بحد أقصي 48 ساعة تبدأ من تفعيل الخدمة ، يستطيع
العميل الغاء الخدمة خلال الفترة التجريبية شريطة استيفاء متطلبات استرداد جهاز المودم بنفس حالته
واذا لم يطلب العميل إلغاء الخدمة اثناء الفترة التجريبية تستمر الخدمة طيلة فترة الاشتراك ولا يحق
للعميل إلغاء الخدمة بعد انقضاء الفترة التجريبية الا حسب ما هو منصوص عليه بهذا العقد.
4.11. سرعة تحميل البيانات تصل إلى 280 ميجابت/ثانية وسرعة رفع البيانات تصل إلى 140
ميجابت/ثانية والشركة ملتزمة بما ورد في قرار الهيئة رقم 425 ورقم 457 وخصوصا الفقرة السابعة من
القرار رقم 457 والمتعلقة بالمتطلبات الفنية والتنظيمية التي تحددها الهيئة بما فيها استخدام مجموعة
عناوين IP مخصصة للأجهزة المستخدمة عبرالباقة المخصصة لهذه الخدمة.
4.12. شبكة النفاذ اللاسلكي الثابت (FWA): لا تقل عن %50 من السرعة التي اشترك بها العميل.
4.13 يحق لمقدم الخدمة قفل الأجهزة أثناء فترة الالتزام، وللعميل الحق باستخدام الأجهزة مع أي مقدم
خدمة آخر: (بعد فترة الالتزام أو قبل انتهاء فترة الالتزام عند التسوية).
4.14 يتطلب فك القيد بعد انتهاء انقضاء الالتزام ــ إن رغب العميل في ذلك ــ زيارة مكتب الشركة
وتسليم الجهاز ، وتستغرق مدة تحديث بيانات الجهاز خمسة أيام عمل
4.15 إمكانية نقل الخدمة مرة واحدة في الشهر في حالة طلب العميل نقل موقع الخدمة لموقع جديد عبر
الاتصال بخدمات المشتركين او زيارة اقرب فرع للشركة.
4.16 هذه الباقة ضمن خدمات النفاذ اللاسلكي الثابت( FWA) وتقدم الخدمة في موقع العميل المثبت في
العقد.
5.1. يوافق العميل على دفع جميع الرسوم والفواتير لاستخدام الخدمة / الخدمات المقدمة من الشركة
وفقاً لما يتم تحديده في عقد الاشتراك.
5.2. بالنسبة للباقات لاحقة الدفع :
6.1. للشركة الحق في تعليق أو إنهاء هذا العقد إذا لم يلتزم العميل بأي من بنود هذا العقد أو بسبب
عدم دفع الرسوم من قبل العميل أو إذا طلبت الهيئة ذلك.
6.2. جميع طلبات العميل للخدمات المذكورة ادناه والتي يمكن الحصول عليها عن طريق الاتصال بمركز
خدمة العملاء أو بزيارة أحد مكاتب الشركة تخضع لدفع العميل رسوم محددة نظير قيام الشركة بتنفيذها
كما هو مذكور ادناه.
# | نوع الطلب | الرسوم* |
---|---|---|
أ | تعليق الخدمة (حد اقصى 12 شهر) | 53 ريال عن كل شهر |
ب | الباقات آجلة الدفع: غرامة الانهاء المبكر للخدمة قبل نهاية فترة الاشتراك | 100 ريال عن كل شهر متبقى من مدة الاشتراك** |
* الرسوم المذكورة اعلاه تشمل ضريبة القيمة المضافة.
** هذا المبلغ تم احتسابه بناء على عرض حصول العميل على رسوم التركيب والتفعيل اضافة الى قيمة
المودم باجمالي
2,400 ريال ضمن قيمة الاشتراك الشهري بشرط اكمال فترة الاشتراك.
7.1. ما لم ينص صراحة على غير ذلك في الشروط الواردة في هذا العقد وشروط الخدمة المعتمدة من
قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات فإنه:
7.1.1. بموجب هذه الاتفاقية لا تقدم الشركة اي تعهدات أو ضمانات سواء كانت علنية أو ضمنية بما فيها
(1) عدم انتهاك الحقوق الشخصية للمشترك أو أية إطراف أخرى، (2) حماية العميل من أخطار الإنترنت و
الاختراقات، (3) ملائمة الخدمات المقدمة بموجب هذه العقد لإغراض أخرى.
7.1.2. الشركة غير مسئولة عن أي خسائر مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية ،أو أية خسارة غير متوقعة
ناتجة من انقطاع الخدمة التي يمكن أن يتعرض لها العميل.
7.1.3. الشركة غير مسؤولة عن ضعف الخدمة داخل المنزل بسبب وجود عوازل.
8.1. هذا العقد يشكل اتفاق كامل بين الشركة والعميل.
8.2. في حال نشوء أي تعارض ما بين النّص الإنجليزي والعربي، يكون النّص العربي لهذا العقد هو
النّص المعتمد والقانوني والذي يجب الرجوع إليه.
8.3. في حال نشوء أي نزاع أو اعتراض بين العميل والشركة ، يحق للعميل تقديم اعتراضه للشركة عن طريق
الاتصال بخدمات العملاء على الرقم 8005000000 أو عن طريق موقع الشركة على الانترنت salam.sa ، وفي
حالة عدم الوصول الى حل ، يحق لاي من الطرفين احالة النزاع الى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
للفصل فيه بحكم نهائي ملزم للطرفين.
كن حذرأً في التعامل مع الرسائل مجهولة المصدر، وسارع بالإبلاغ عنها بإعادة ارسالها إلى الرقم 330330
إغلاق