شروط وأحكام الاشتراك
1. تعريفات:
ما لم يقتضي السياق خلاف ذلك، يكون للكلمات والمختصرات التالية المعاني الموضحة أدناه:
"العقد" يقصد به جميع ما ورد في هذه الوثيقة واى وثيقة يشار اليها وايضاً أحكام وشروط الهيئة.
"الهيئة" تعني هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية.
"الشركة او سلام" تعني شركة الاتصالات المتكاملة المحدودة.
"المعدات" تعني المعدات اللازمة لاستقبال وتشغيل الخدمة/الخدمات.
"الخدمة" تعني خدمة / خدمات الجيل الخامس "5G " التي تقدمها الشركة، والتي اختارها العميل وفقاً لعقد الاشتراك.
"العميل" يعني الشخص الطبيعي البالغ (لا يقل عمره عن 15 عام) أو الاعتباري الذي يطلب الخدمة من الشركة.
"فترة الاشتراك" تعنى الحد الادني لمدة التعاقد التي وافق عليها العميل والمحددة في عقد الاشتراك والتي لا تقل عن 24 شهراً.
"عقد الاشتراك" يعني طلب التعاقد لطلب الخدمة وموافقة العميل على الرسوم المتعلقة بهذا العقد.
2. مرجعية العقد:
تخضع الخدمة / الخدمات التي تقدمها الشركة بموجب هذا العقد للشروط والأحكام الواردة في تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وشروط تقديم الخدمات ، ثم هذا العقد على التوالي.
3. مدة العقد:
مدة هذا العقد مساوية لفترة الاشتراك التي وافق عليها العميل في عقد الاشتراك والتي تبدأ من تاريخ تشغيل الخدمة. ويتم تجديد هذا العقد تلقائياً لمدد مماثلة لفترة الاشتراك ("المدد المجددة") ما لم يتم إنهاؤها على النحو المنصوص عليه في هذا العقد.
4. أحكام عامة:
4.1. حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالخدمة المقدمة من قبل الشركة، أو وكلائها، أو الموردون أو الشركات التابعة لها أو المرخصين أو غير ذلك من قبل مالكي تلك المواد، محفوظة ومحمية بموجب قوانين حقوق النشر والمعاهدات الدولية.
4.2. لا يجوز للعميل إعادة بيع الخدمة، أو خلاف ذلك مثل توزيع الخدمة أو أي جزء منها إلى أي طرف ثالث دون الحصول على موافقة خطية من قبل الشركة حيث أن هذه الخدمة مقدمة الى وحدة سكنية واحدة فقط.
4.3. يحق للعميل الحصول على نسخة من هذا العقد.
4.4. يعتبرالعميل مسؤول مسؤولية تامة عن جميع المعلومات المسجلة في هذا العقد ويتحمل العميل اي مسؤولية تجاه اي معلومات خاطئة كما يتوجب على العميل اخطار الشركة عند تغيير اي معلومات في هذا العقد.
4.5. تلتزم الشركة بتزويد العميل بالخدمة المطلوبة بعد أ) استيفاء جميع الشروط المطلوبة للخدمة ، ب) بما يتوفر من الامكانيات التقنية للشركة والمتطلبات في محل تواجد العميل.
4.6. يكون العميل مسؤولا عن حماية الأجهزة التي تقدمها الشركة ضد الفيروسات أو الرسائل الضارة التي قد تؤثر على الأجهزة. وفي حالة تعطل الأجهزة بسبب سوء استخدام أو إهمال العميل، يوافق العميل على دفع تعويض يعادل قيمة تصليح أو استبدال الجهاز .
4.7. يقرالعميل بموافقته على تزويد الشركة بأي معلومات تطلبها لفتح و/أو
تدقيق و/أو إدارة حسابه لدى الشركة ويفوض العميل الشركة بجمع كافة البيانات
اللازمة أو التي تخصه، أو تخص حسابه، أو اي حساب اخر يكون لدى الشركة من الشركة
السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة). كما يوافق العميل أن تفصح الشركة لسمة عن
المعلومات الخاصة بالعميل وبحسابه المذكور أو اي حساب اخر لدي الشركة بموجب
اتفاقية العضوية المبرمة وقواعد العمل المقرة والخاصة بتبادل المعلومات و/أو لأي
جهة تقرها مؤسسة النقد العربي السعودي. وتقوم الشركة باستخدام موقع أبشر وغيره من
الخدمات المتاحة لتوثيق هوية ومعلومات وعنوان العميل .
4.8. يتعهد
العميل بأنه قد قام بالتأكد من توافر تغطية لخدمة الجيل الخامس في المنطقة التي
يقع بيها مقر العميل واستخدام الخدمة وذلك من خلال موقع شركة سلام على الانترنت
وقد قام العميل بالتأكد من وجود التغطية عملياً قبل الاشتراك بالخدمة. كما أنه سينحصر
تفعيل الخدمة على جهاز مستخدم طرفي واحد فقط (sim- lock) وسوف يتم اقفال الشريحة على جهاز الراوترالجيل
الخامس المقدم للعميل ويلتزم العميل بعدم ازالة الشريحة من الجهاز وعدم امكانية استخدام
الشريحة على ماي فاي (راوتر متنقل) ولا على أي جوال.
4.9. يتعهد
العميل بالتوقيع الاليكتروني على سند لأمر لصالح الشركة من خلال منصه نافذ بقيمة
الجهاز الممنوح للعميل من الشركة علماً بأن الشركة ستقوم بالغاء هذا السند فور
اكمال العميل فترة الاشتراك.
4.10.
في
حالة طلب العميل لفترة تجريبية بحد أقصي 48 ساعة تبدأ من تفعيل الخدمة ، يستطيع
العميل الغاء الخدمة خلال الفترة التجريبية شريطة استيفاء متطلبات استرداد جهاز
المودم بنفس حالته واذا لم يطلب العميل إلغاء الخدمة اثناء الفترة التجريبية تستمر
الخدمة طيلة فترة الاشتراك ولا يحق للعميل إلغاء الخدمة بعد انقضاء الفترة
التجريبية الا حسب ما هو منصوص عليه بهذا العقد.
4.11. سرعة
تحميل البيانات تصل إلى 280 ميجابت/ثانية وسرعة رفع البيانات تصل إلى 140
ميجابت/ثانية والشركة ملتزمة بما ورد في قرار الهيئة رقم 425 ورقم 457 وخصوصا الفقرة السابعة من القرار رقم 457 والمتعلقة
بالمتطلبات الفنية والتنظيمية التي تحددها الهيئة بما فيها استخدام مجموعة عناوين IP مخصصة للأجهزة المستخدمة عبرالباقة المخصصة
لهذه الخدمة.
5. الفواتير
وطرق الدفع:
5.1. يوافق العميل على دفع جميع الرسوم والفواتير لاستخدام الخدمة / الخدمات المقدمة من الشركة وفقاً لما يتم تحديده في عقد الاشتراك.
5.2. بالنسبة للباقات
لاحقة الدفع :
5.2.1. ستقوم الشركة باصدار الفواتير
الشهرية في نهاية كل شهر ميلادي.
5.2.2. يلتزم العميل بدفع قيمة
الاشتراك الشهري اضافة الى قيمة اى خدمات أخرى اشترك بها العميل في غضون 26 يوما
من تاريخ اصدار الفاتورة.
5.2.3. يوافق العميل على دفع مبلغ
تأمين يعادل قيمة أجر اشتراك شهرين قبل تفعيل الخدمة وسيتم ارجاع مبلغ التأمين الى
العميل بعد اكمال اثني عشر شهراً من فترة الاشتراك أو تسوية المبلغ مع قيمة الفواتير
الشهرية. ولا يحق للعميل المطالبة باسترداد مبلغ التأمين في حال الانهاء المبكر
للخدمة قبل اكمال الاثني عشر شهراً الاولى من فترة الاشتراك.
5.3. يقوم العميل بدفع قيمة الاجهزة وقيمة خدمات التركيب والتفعيل التي تقدمها له الشركة إما على أقساط شهرية أو القيمة الكاملة بناء على نوع الخدمة ما لم تقدم الشركة الجهاز وخدمات التركيب والتفعيل للعميل كجزء من عرض ترويجي تقدمه الشركة وفقا لعقد الاشتراك.
5.4. للشركة الحق في الإعلان عن عروض ترويجية التي قد تنطبق أو لا تنطبق على هذا العقد.
5.5. إذا كان العميل مشترك في خدمة الدفع التلقائي عن طريق بطاقات الائتمان، فستقوم الشركة بخصم الرسوم من بطاقة الائتمان الخاصة بالعميل تلقائياً عند استحقاق رسوم الاشتراك للخدمة/للخدمات المقدمة.
6. طلبات تعليق الخدمة أو نقلها أو إنهائها:
6.1. للشركة الحق في تعليق أو إنهاء هذا العقد إذا لم يلتزم العميل بأي من بنود هذا العقد أو بسبب عدم دفع الرسوم من قبل العميل أو إذا طلبت الهيئة ذلك.
6.2. جميع طلبات العميل للخدمات المذكورة ادناه والتي يمكن الحصول عليها عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء أو بزيارة أحد مكاتب الشركة تخضع لدفع العميل رسوم محددة نظير قيام الشركة بتنفيذها كما هو مذكور ادناه.
الرسوم* |
نوع الطلب |
# |
53 ريال عن كل شهر |
تعليق الخدمة (حد اقصى 12 شهر) |
أ |
100 ريال عن
كل شهر متبقى من فترة الاشتراك** |
الباقات
آجلة الدفع:
غرامة الانهاء المبكر للخدمة قبل نهاية فترة الاشتراك |
ب |
* الرسوم المذكورة اعلاه تشمل ضريبة القيمة المضافة.
** هذا المبلغ تم احتسابه بناء على عرض حصول العميل على رسوم التركيب والتفعيل اضافة الى قيمة المودم باجمالي (2,400 ريال) ضمن قيمة الاشتراك الشهري بشرط اكمال فترة الاشتراك.
7. حدود
الضمان والمسؤولية:
7.1. ما لم ينص صراحة على غير ذلك في الشروط الواردة في هذا العقد وشروط الخدمة المعتمدة من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات فإنه:
7.1.1. بموجب هذه الاتفاقية لا تقدم الشركة اي تعهدات أو ضمانات سواء كانت علنية أو ضمنية بما فيها (1) عدم انتهاك الحقوق الشخصية للمشترك أو أية إطراف أخرى، (2) حماية العميل من أخطار الإنترنت و الاختراقات، (3) ملائمة الخدمات المقدمة بموجب هذه العقد لإغراض أخرى.
7.1.2. الشركة غير مسئولة عن أي خسائر مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية ،أو أية خسارة غير متوقعة ناتجة من انقطاع الخدمة التي يمكن أن يتعرض لها العميل.
7.1.3. الشركة غير مسؤولة عن ضعف الخدمة داخل المنزل بسبب وجود عوازل.
8. مجمل
الاتفاق:
8.1. هذا العقد يشكل اتفاق كامل بين الشركة والعميل.
8.2. في حال نشوء أي تعارض ما بين النصّ الإنجليزي والعربي، يكون النصّ العربي لهذا العقد هو النصّ المعتمد والقانوني والذي يجب الرجوع إليه.
8.3. في حال نشوء أي نزاع أو اعتراض بين العميل والشركة ، يحق للعميل تقديم اعتراضه للشركة عن طريق الاتصال بخدمات العملاء على الرقم 8005000000 أو عن طريق موقع الشركة على الانترنت salam.sa ، وفي حالة عدم الوصول الى حل ، يحق لاي من الطرفين احالة النزاع الى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للفصل فيه بحكم نهائي ملزم للطرفين.
بتوقيع هذا العقد يوافق العميل بهذه الشروط والأحكام التي تنظم العلاقة بين العميل والشركة ويقر العميل بحصوله على نسخه من هذا العقد.